غـــول: المشاريع الجاري انجازها ستوفر 25 ألف سرير جديد بفنادق بالعاصمة

أكد وزير التهيئة العمرانية والسياحة والصناعات التقليدية عمار غول هذا الأربعاء بالجزائر العاصمة أن المشاريع السياحية الجاري انجازها بالعاصمة ستوفر على المدى القريب حوالي 25 ألف سرير جديد.

  وأوضح الوزير في تصريح صحفي على هامش زيارة عمل وتفقد لعدة مشاريع سياحية بالجزائر العاصمة "أن عدد الأسرة المتوفرة بالعاصمة والمقدر ب 19 أل ستدعم ب 25 ألف سرير جديد بفضل المشاريع السياحية التي هي في طور الإنجاز".

 ويهدف هذا المسعى -كما قال السيد غول -الى "تلبية طلبات الزبائن وتحقيق التوازن بين العرض والطلب لتخفيض الاسعار المرتفعة وكذا تحسين وتنويع الخدمات ".

ودعا في هذا الإطار الى ضرورة "انجاز مرافق سياحية تتماشى والمقاييس الدولية من خلال تنويع وتوسيع الخدمات وجعلها متوفرة على مدار السنة وليست فصلية فقط".

  كما شدد الوزير على " انجاز فضاءات سياحية عصرية مع ادراج البعد الثقافي والتراثي في تزيين هذه الفضاءات وفي تنويع الخدمات وتثمين كل المواقع الاثرية والتاريخية والدينية والسياحية والجبلية التي تزخر بها الجزائر".

 وذكر غول من جهة اخرى ب "الجهود المبذولة من طرف الدولة لترقية الصناعة التقليدية من خلال تخصيص 50 بالمئة من المحلات التي أنجزت في إطار برنامج رئيس الجمهورية، عبد العزيز بوتفليقة، لفائدة الحرفيين على المستوى الوطني".

ويوفر قطاع الصناعة التقليدية -يضيف الوزير-» أكثر من 810 ألف منصب شغل على المستوى الوطني"، مذكرا بجهود القطاع ل «ترقية مستوى التسويق المحلي والوطني للمنتوج الحرفي والعمل ايضا لتحضيره لولوج السوق الدولية بدعم الابداع والتنافسية ووضع علامة عليه وحماية الملكية وجعله يساهم في جلب المداخيل بالعملة الصعبة"

   ولدى تطرقه الى التسهيلات التي قدمت للمستثمرين للحصول على العقار السياحي، ذكر السيد غول أن "اقتناء العقار السياحي يخضع حاليا لمقاييس معمول بها دوليا حتى يتم انجاز مشاريع سياحية مندمجة ومتخصصة ومتنوعة الخدمات وفق رغبات السياح".

وذكر اغول ب "توفر 34 ألف هكتار خاص بالعقار السياحي على المستوى الوطني وتمت اضافة حوالي 20 ألف هكتار جديد لدعم الاستثمار السياحي".

المصدر: الإذاعة الجزائرية/وأج

اقتصاد