المركز الاستشفائي الجامعي لوهران: إجراء أربع عمليات ناجحة لزرع قوقعة الأذن

أجريت مؤخرا أربع عمليات ناجحة لزرع قوقعة الأذن من قبل فريق من الجراحين من مصلحة الأنف والحنجرة والأذن للمركز الاستشفائي الجامعي لوهران ، حسبما علم هذا السبت من المكلف بالاتصال بهذه المؤسسة الصحية.
وقد أجريت هذه العلميات يوم الأربعاء الماضي لفائدة أربعة رضع تتراوح أعمارهم بين 18 و24 شهرا. وقد تمت هذه العمليات بمساعدة جراحين من المركز الاستشفائي الجامعي لتلمسان الذين لديهم"خبرة كبيرة"في مجال زرع قوقعة الأذن  وفق نفس المصدر.
وتندرج هذه العمليات في إطار إستراتيجية وزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات الرامية إلى جعل المركز الاستشفائي الجامعي لوهران مؤسسة مرجعية في هذا المجال لتدعيم نشاطات المركز الاستشفائي الجامعي لتلمسان.
وحسب نفس المسئول فإن زهاء ثلاثين مريضا ينتظرون للاستفادة من هذا النوع من الزرع.  
وتعتزم الوزارة الوصية المساهمة في التكثيف من هذه العمليات بمعدل عمليتين أوثلاث كل سنة لتلبية طلب أولياء الأطفال الصم والبكم مما سيسمح هذا بتخفيف الضغط على المركز الاستشفائي الجامعي لتلمسان الذي يعد الوحيد الذي يضمن هذا النوع من العمليات بغرب الوطن.
وقد انتظم جراء هذه العمليات يوم تكويني بوهران من تنشيط البروفيسور حاج علال رئيس مصلحة الأنف والأذن والحنجرة للمركز الاستشفائي الجامعي لتلمسان لفائدة الأخصائيين بمستشفى طب الأطفال بكناستال والمؤسسة الاستشفائية الجامعية "1نوفمبر"والمركز الاستشفائي الجامعي لوهران.
وقد تمت الإشارة بالمناسبة إلى أهمية التشخيص المبكر لحالات الصم لدى حديثي الولادة على مستوى مصالح التوليد بهدف تسهيل التكفل بهم.
المصدر : واج

وسوم:

صحة