العاصمة بدون سيارات هذا الجمعة

يشهد عدد من الشوارع الكبرى للعاصمة هذا الجمعة تنظيم تظاهرة "العاصمة بدون سيارات" في طبعتها الثامنة تحت شعار" لنقلل من التلوث لنعيش أفضل".

فبعد نجاح الطبعات السابقة و بفضل المشاركة القوية للجمهور قررت الإذاعة الجزائرية و ولاية الجزائر إعادة تنظيم هذه التظاهرة هذا الجمعة من التاسعة صباحا إلى السابعة مساء".

و تكون بداية مسلك هذه التظاهرة -التي سيمنع فيها مرور السيارات- من مقر وزارة السكن في 35 شارع ديدوش مراد الى غاية ساحة الشهداء مرورا  بالبريد المركزي و نهج زيغود يوسف و شارع تشي غيفارا و كذا شارع عسلة حسين. كما سيعرف هذا النشاط تنظيم العديد من الفعاليات الثقافية و الترفيهية والبيئية و الرياضية على طول هذا المسلك الذي سيخصص للراجلين من العائلات والأطفال لممارسة رياضة المشي ورياضات أخرى.

وترمي التظاهرة إلى عدة أهداف منها حماية البيئة عن طريق التقليل من الغازات السامة المنبعثة من السيارات و الحث على المشي بتمكين المارة من استعادة الطريق و التمتع باكتشاف جمال المدينة.

واعتبر والي الجزائر العاصمة عبد القادر زوخ خلال حضوره برنامج بدائل  عبر أمواج إذاعة JIL FM هذا الخميس أنه "من الضروري تحسيس المواطنين بمدى اهمية الحفاظ على البيئة، مادامت معظم الامراض تنجم عن سوء العناية بالبيئة والمحيط، وقد تم تسطير برنامج طموح من اجل التكفل بهذه القضية ولكن مثل هذه المجهودات تبقى مبتورة نوعا ما دون مساهمة فعالة من الشباب بصفة خاصة".

المصدر : الاذاعة الجزائرية 

الجزائر, مجتمع