حجار يؤكد على دور الجامعة في مجال التنمية المحلية

أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي الطاهر حجار اليوم السبت بالوادي على ضرورة أن تكون الجامعة الجزائرية "شريكا إجتماعيا" في مجال التنمية المحلية.
 وأوضح الوزير لدى تفقده عددا من الهياكل الجامعية في إطار الزيارة التي يقوم بها إلى هذه الولاية   أنه يتعين على الجامعة الجزائرية أن تكون "شريكا إجتماعيا" "فعالا" في مجال التنمية المحلية وذلك من خلال مواكبتها لمتطلبات التنمية   بحسب خصوصيات كل منطقة.
 وأبرز السيد حجار في هذا الصدد أهمية مرافقة الجامعة للسلطات المحلية على المدى الطويل, من خلال ضمان اختصاصات علمية تلبي الحاجيات التنموية   مضيفا في ذات الإطار أن ولاية الوادي إستفادت من مشروع المدرسة العليا للعلوم الفلاحية التي ستكون قطبا لولايات الجنوب سيما في مجال تطوير الفلاحة الصحراوية.

 وتفقد وزير القطاع معهد العلوم الإسلامية   وتلقى شروحات وافية حول نشاط هذه المؤسسة الجامعية والإختصاصات المتوفرة   واطلع بالمناسبة على سير الإمتحانات بها.
 كما عاين السيد الطاهر حجار مشروع 8.000 مقعد بيداغوجي المنجز والذي يحمل إسم المجاهد والإعلامي الراحل الطاهر بن عيشة   ويندرج في إطار مشروع القطب الجامعي الجديد, حيث قدم له بذات الموقع عرضا شاملا حول هذا الفضاء العلمي.  

 ويوجد ضمن مكونات هذا المشروع المستقبلي أيضا 2.000 مقعد بيداغوجي قيد الإنجاز, بالإضافة إلى هياكل أخرى من ضمنها مكتبة مركزية (1.000 مقعد ) ومطعم مركزي (800 مقعد), حسب الشروحات المقدمة للوفد الوزاري.

 وأشرف الوزير أيضا على تسمية الإقامة الجامعية 1.000 سرير (2) باسم المجاهد الراحل بالهادي عبد القادر   قبل أن يتلقى عرضا حول مختلف هياكل الإقامات الجامعية التي يتوفر عليها القطاع بالولاية.  
 كما تفقد السيد حجار في ختام اليوم الأول من زيارته للولاية ورشة إنجاز ملعب جامعي, ومشروع إنجاز إقامة جامعية( 3.000 سرير) وآخر لمطعم مركزي (800 مقعد).
 ومن المنتظر أن يواصل وزير التعليم العالي والبحث العلمي زيارته لولاية الوادي غدا الأحد بحضوره جانبا من الإحتفالات الولائية المخلدة لذكرى مجازر 8 مايو 1945 .

 

 

الجزائر