أسعار برنت تقارب 46 دولار بسبب وقف الانتاج في خليج المكسيك

 استقرت أسعار النفط الخميس مع اتجاه  إعصار هائل في خليج المكسيك صوب قلب صناعة النفط الأمريكية، مما يجبر منصات  حفر النفط ومصافي التكرير على وقف الإنتاج.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت تسليم أكتوبر التي ينتهي أجلها يوم  الجمعة 13 سنتا أو ما يعادل 0.3 بالمائة إلى 45.77دولارا للبرميل، بعد أن  انخفضت 22 سنتا أو ما يعادل 0.5 بالمائة أمس الأربعاء.  وصعد عقد خام برنت  تسليم نوفمبر الأكثر نشاطا عشرة سنتات إلى 46.26 دولارا للبرميل.

وزادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي بمقدار سنت إلى 43.40  دولارا للبرميل.

وتسبب الخطر النابع من الإعصار لورا في دفع السوق إلى الارتفاع هذا الأسبوعي  لكن من غير المتوقع أن يؤثر كثيرا على الإمدادات باعتبار أن مخزونات النفط والمنتجات النفطية ما زالت مرتفعة بسبب الضرر الذي ألحقته جائحة فيروس كورونا  بالطلب على الوقود.

وتبلغ مخزونات النفط الخام الأمريكية 507.8مليون برميل في نهاية الأسبوع المنتهي في 21 اغسطس،حتى بعد انخفاض أكبر من المتوقع بلغ 4.7ملايين برميل.

وأوقف منتجو النفط أول أمس الثلاثاء إنتاج 1.56 مليون برميل يوميا من الخامي  أو ما يعادل 84 بالمائة من إنتاج خليج المكسيكي وقاموا بإخلاء 310 منشت بحرية.

كما جرى إغلاق تسع مصاف تعالج نحو 2.9مليون برميل يوميا من الخام إلى وقودي  أو ما يعادل 15 بالمائة من طاقة التكرير الأمريكية.

المصدر :وكالة الانباء الجزائرية

وسوم:

الجزائر, اقتصاد