بوقدوم في زيارة عمل هذا الأربعاء إلى ليسوتو

قام وزير الشؤون الخارجية، صبري بوقدوم ، هذا الأربعاء بزيارة عمل إلى  مملكة ليسوتو، حسبما أفاد به بيان لوزارة الشؤون  الخارجية.

وخلال هذه الزيارة، حظي السيد بوقدوم باستقبال الوزير الأول مويكيتسي ماجورو  وتحادث مع نظيرته وزيرة الشؤون الخارجية والعلاقات الدولية السيدة ماتسيبو  راماكواي.

وأوضح ذات المصدر أن "المحادثات تمحورت حول واقع العلاقات الثنائية بين  البلدين ودراسة سبل ووسائل تعزيز التعاون متعدد القطاعات".

وتم التأكيد على ضرورة استكمال الاطار القانوني و تكثيف الاتصالات على كل  المستويات تحسبا لانعقاد الدورة الافتتاحية للجنة المشتركة.

كما تم التطرق للمسائل الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك حيث اتفق  الطرفان على ضرورة تعميق التنسيق على مستوى المنظمات الاقليمية والدولية من  أجل الدفاع عن مبادئ القانون الدولي وتحقيق أهداف المنظمة القارية في مجالات  السلم والأمن والتنمية.

وفيما يخص الصحراء الغربية، أكد الطرفان على ضرورة أن يعمل الاتحاد الافريقي  والأمم المتحدة بالتشاور من أجل إطلاق مسار حقيقي من شأنه إستكمال مسار تصفية  الاستعمار.

وكتيب صبري بوقدوم في تغريدة على توير  " مشاورات جد إيجابية حول عديد القضايا الثنائية والمتعددة الأطراف، مع الوزير الأول، السيد مواكتسي ماخورو، و السيدة الوزيرة ماتسيبو راماكوي، خلال زيارة العمل التي قمت بها اليوم لمملكة ليسوتو".

الجزائر