اليوم الثاني من الحملة الانتخابية لتشريعيات 12 جوان

شهدت الحملة الإنتخابية لتشريعيات 12 جوان المقبل عدة تجمعات شعبية ونشاطات جوارية، حيث نشطت الأحزاب السياسية و المترشحون الأحرار عددا من التجمعات الشعبية و اللقاءات الجوارية عبر مختلف ولايات الوطن لاستمالة صوت الناخبين. و التي من المقرر أن تدوم الحملة 3 أسابيع لتنتهي قبل 3 أيام من الإقتراع.

رئيس حزب جيل جديد جيلالي سفيان من العاصمة

واختار رئيس حزب جيل جديد ،  جيلالي سفيان ، سياسة التقرب من المواطن والإنصات الى انشغالاته بداية انطلاق حملته الانتخابية وخاصة منها الجانب الترفيهي والرياضي ، داعيا الى خلق فضاءات للترفيه في كل ولايات الوطن .وقال جيلالي سفيان ، حبذنا ان نكون اليوم هنا لكون عاصمة البلاد تشهد نقصا كبيرا في هذه المنشآت الجوارية مثل التي نحن فيها " غابة بوشاوي " لذا لابد من تشجيع مثل هذه المنشآت ".

رئيس مجلس الشورى الوطني لجبهة العدالة والتنمية لخضر بن خلاف من العاصمة

ومن جهته ، عرض رئيس مجلس الشورى الوطني لجبهة العدالة والتنمية لخضر بن خلاف خلال افتتاح مقر المداومة الانتخابية ببلدية الشراقة برنامج الحزب وتعهد في حال فوز حزبه بمقاعد في البرلمان بتطبيق مطالب الشعب ". واضاف السيد بن خلاف :" لقد ضعنا برنامجا كاملا متكامل مبني على تشخيص شامل لمطالب الشعب  وسنشرحه اثناء الحملة الانتخابية وهو يمس جميع القطاعات وكذا عرض الحلول المناسبة ".

رئيس جبهة النضال الوطني السيد عبد الله حداد من البويرة

نشط رئيس جبهة النضال الوطني السيد عبد الله حداد بالجباحية بولاية البويرة تجمعا شعبيا  عاد من خلاله الى دور حزبه وعناصره في الحراك الشعبي  والإسهام في تحقيق اهدافه مؤكدا انه لم يبقى ثمة أي مبرر للمواصلة فيه ولا شيئ يبرر الدعوات الى المقاطعة بما أن الحراك الشعبي حقق كل مطالبه وأكثر ودعا الجباحيين الى التجند أكثر والدفاع عن أصواتهم .

الامين العام  لحزب التحالف الوطني  الجمهوري  بلقاسم ساحلي من البيض

كما نشط الامين العام  لحزب التحالف الوطني  الجمهوري ، بلقاسم ساحلي ، تجمعا شعبيا بولاية البيض مؤكدا على ضرورة المشاركة الشعبية في تشريعيات الــ12 جوان المقبل بهدف الحفاظ على مؤسسات الدولة وتجديدها وتجسيد السيادة الشعبية التي طالب بها الشعب الجزائري مع الحرص على اختيار الافضل والأكفأ لتحقيق برلمان الكفاءات وهو ما يراه ساحلي مميزا لقوائم حزبه .

الأمين العام لجبهة الحكم الراشد، عيسى بلهادي، اليوم الجمعة  من البويرة

من جهته ألح الأمين العام لجبهة الحكم الراشد، عيسى بلهادي، اليوم الجمعة ، من المركز الثقافي مسلم بن عيسى من ببلدية ديرة دائرة سور الغزلان بولاية البويرة، تحت شعار " معا للتغيير والتجديد " يتجسد بتوافق الارادة السياسية للأمة الجزائرية حول مشروع الحمك الراشد . وأضاف قائلا :" اننا نناضل من أجل تمكين مشروع مجتمع قوامه الحكم الراشد وأرضيته بيان اول نوفمبر  

رئيس حركة مجتمع السلم  عبد الرزاق مقري من المغير والوادي

أما رئيس حركة مجتمع السلم ، عبد الرزاق مقري فكانت وجهته اليوم ولاية المغير اين نشط هناك تجمعا شعبيا جاءت  مقدمته كالاتي  :" رغم ايماننا بصعوبة المرحلة الراهنة التي تمر بها البلاد إلا اننا قررنا المشاركة في تشريعيات الــ12 جوان المقبل وهذا لمصلحة الوطن وتنميته اقتصاديا واجتماعيا وسياسيا ".

 وبولاية الوادي رافع مقري على برنامج حركته المعنون بــ" جزائر الحلم " مبرزا اهمية التنمية بولايات الجنوب الجزائري باعتبارها كنزا لثروات الباطنية . مثلما ثمن مجهودات ولاية الواد في القطاع الفلاحي داعيا الى بناء مدن في الجنوب وكذا تدعيم الاستثمار في الطاقات البديلة .

رئيس حزب جبهة المستقبل عبد العزيز بلعيد من أم البواقي

 فيما قال رئيس حزب جبهة المستقبل عبد العزيز بلعيد، من أم البواقي بأن :"الجزائر في حاجة اليوم إلى هدوء و استقرار حقيقي لكي تنطلق"،سيما و أن " الجزائر لديها كل شيء لتصبح قوة اقتصادية، من مقومات وإطارات متخرجة من المدرسة الجزائرية" أثبتت جدارتها.

رئيس حركة الإصلاح الوطني، فيلالي غويني من غليزان و مستغانم

وفي ذات السياق ، قال في تجمع شعبي من غليزان بدار الثقافة امحمد اسياخم ، رئيس حركة الإصلاح الوطني، فيلالي غويني:"الانتخابات المقبلة ستمكن من بناء الجزائر الجديدة وتكريس دولة القانون التي تبنى على الشرعية الشعبية". واكد غويني على :" قناعة المواطن الجزائري على اهمية وادراكه لهذا الموعد الانتخابي من خلال الانتقال الديموقراطي والسلس  للمحافظة على استمرار مؤسسات الدولة بطاقات جديدة  ".

والتزم  رئيس حركة الإصلاح الوطني ،فيلالي غويني ، أمام مناضليه ومناصريه في تجمع شعبي له بمستغانم ، على ان يعمل نواب الحركة المختارون مكمثلين للشعب في المجلس الشعبي الوطني على تحسس انشغالاتهم ونقل اهتماماتهم المختلفة الى جانب تفعيل العمل الرقابي الذي يضع حدا لممارسة البيروقراطية والفساد ".

الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني، أبو الفضل بعجي من المسيلة والجلفة

وبدوره قال الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني، أبو الفضل بعجي، من ولاية المسيلة، ببوسعادة في تجمع شعبي :"  أن المشاركة في الانتخابات المقبلة تعد "صمام الأمان الضامن لاستقرار البلاد والوقوف ضد المؤامرات التي تحاك ضده من الداخل و الخارج".ومما اكده بعجي للحضور :" ان القيادة الجديدة للحزب تسير وفق رؤية جديدة ترتكز على التجديد والقطيعة مع ممارسات القيادات السابقة".

وبتجمع شعبي له بولاية الجلفة ، ذكر الامين العام للافلان ، ابو الفضل بعجي بالشعار الذي يدخل به الحزب معترك التشريعيات المقبلة " نتجدد ولا نتبدد " ، نتجدد في الخطاب وفي السلوك والممارسة الحزبية والسياسية .   واضاف بعجي أن مشاركة حزبه في هذه الانتخابات من اجل مواصلة بناء المؤسسات ومنها المؤسسة التشريعية لتفادي أي فراغ مؤسساتي  .

رئيس حركة البناء الوطني عبد القادر بن قرينة من أم البواقي وقسنطينة

ومن ولاية أم البواقي ، من ولاية أم البواقي ، أكد رئيس حركة البناء الوطني عبد القادر بن قرينة أن "سيادة الشعب تتحقق عن طريق صناديق الانتخاب". وركز في هذا اللقاء على ضرورة الارتقاء بالاستثمار السياحي .

 وأضاف السيد بن قرينة قائلا :"نهيأ من الاسباب ما نوفر للمستثمر قروض ميسرة طويلة المدى في الاستثمار السياحي ، فالذي يستثمر في انجاز قرى سياحية وفنادق ومدن العاب . ومن أجل ذلك دخلنا هذه الانتخابات" .

ومن ولاية قسنطينة رافع بن قرينةعلى هامش التجمع بها على ضرورة مباشرة اصلاح شامل في منظومتي التعليم والتعليم العالي .

رئيس حزب الحرية والعدالة بالنيابة جمال بن زيادي من باتنة

من جهته رافع رئيس حزب الحرية والعدالة بالنيابة، جمال بن زيادي، بعد ظهر اليوم الجمعة بباتنة، من أجل "التغيير عن طريق الصندوق".وأوضح السيد بن زيادي خلال تجمع شعبي نشطه بدار الثقافة "محمد العيد خليفة" في إطار الحملة الانتخابية لتشريعيات 12 جوان المقبل، أن الانتخابات تعد "السبيل الوحيد للتغيير السلمي والذي يتأتى عن طريق إقبال المواطنين على صناديق الاقتراع لاختيار من يمثلهم".

رئيسة تجمع أمل الجزائرفاطمة الزهراء زرواطي من العاصمة

 فيما  عرضت رئيسة تجمع أمل الجزائر (تاج)، فاطمة الزهراء زرواطي، اليوم الجمعة، خلال لقاء اعلامي بالمقر الوطني للحزب ، البرنامج الانتخابي للحزب الذي سيتم تقديمه وشرحه للمواطنين ومناقشته معهم خلال الحملة الانتخابية الخاصة بتشريعيات 12 جوان المقبل.وأوضحت زرواطي أن ذات البرنامج "يقوم على ثلاث ركائز أساسية وهي الإنسان والمقدرات الطبيعية والانتاجية والتسيير الناجع".

 الامين العام لحزب التجمع الوطني الديمقراطي الطيب زيتوني من البليدة

وفي أول تجمع شعبي له ، أكد الامين العام لحزب التجمع الوطني الديمقراطي، الطيب زيتوني، اليوم الجمعة من البليدة أن حزبه جاء ببرنامج "قوي يقوم على بناء الوطن". ووعد بجعل ولاية البليدة قطبا صناعيا بامتياز على اعتبار انها كانت ارضا خصبة للاقتصاد الوطني على الصعيدين اللصناعي او الفلاحي ".كما أشاد زيتوني بموقف الجزائر الثابت و المناصر للقضية الفلسطينية و الرافض للهرولة نحو التطبيع مع الكيان الصهيوني.

الأمين العام لحركة النهضة يزيد بن عائشة من الجلفة

فيما قال الأمين العام لحركة النهضة يزيد بن عائشة ، اليوم الجمعة ، لدى تنشيطه تجمعا شعبيا بالمركز الثقافي لبلدية حاسي العش ، بولاية الجلفة ، :"  نعود الى الجزائر من اجل أن نبنيها ونزرع الامل ورسالة الحركة تتمثل في الامل والطموح يخص  الامل شبابنا واطفالنا والبطالين منهم أما الطموح فيتمثل في امكاننا تحسين الاوضاع الحالية وبامكان الجزائر ان تصبوا الى الافضل بشرط ان نبني الثقة بيننا وبين المسئولين ".

رئيس جبهة الجزائر الجديدة، جمال بن عبد السلام من النعامة

وأكد رئيس جبهة الجزائر الجديدة، جمال بن عبد السلام، اليوم الجمعة بالمشرية (النعامة)، على أهمية المشاركة "القوية" في التشريعيات المقبلة التي تعد "الحل الواقعي والفعال لإفراز مؤسسة دستورية قادرة على إيجاد الحلول للتحديات الاقتصادية والاجتماعية الراهنة، لأن الخيار الاخر الذي تدعو إليه بعض الأطراف غير امن ولا يعبد الطريق لتحقيق مصلحة البلاد".

المصدر : الاذاعة الجزائرية 

الجزائر