الإذاعة الجزائرية تشارك في اليوم الإعلامي المفتوح مع اتحاد الإذاعات العربية للتضامن مع الشعب الفلسطيني ببرنامج ثري

تشارك الإذاعة الجزائرية هذا الخميس في اليوم الإعلامي المفتوح للتضامن مع الشعب الفلسطيني -الذي ينظمه اتحاد الإذاعات الدول العربية- ببرنامج ثري يتضمن روبورتاجات وشهادات حية حول مجازر الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني.

وسينظم هذا اليوم المفتوح في شكل فترة بث مباشر من قبل الإذاعة الكويتية لمدة ست ساعات ‏‏ابتداء من الساعة 11.00  إلى غاية  17.00 بالتوقيت العالمي، تنضم إليه، جزئيا أو كليا،بقية الإذاعات المشاركة "فلسطين والأردن، تونس، الجزائر،السعودية، فلسطين، ‏قطر، لبنان، مصر،اليمن ، وذلك ‏عبر منظومتي التبادل للاتحاد ‏MENOS ASBU Radio – ASBU Cloud Radio، في حين تتولى ‏الإذاعة الفلسطينية توفير قائمة المراسلين ومواد حية من مواقع الأحداث لتأمين التغطيات ‏المباشرة.‏

ومن أهم محاور برنامج الإذاعة الجزائرية خلال الساعة الأولى من 9.00 صباحا إلى غاية الساعة 10.00 وقفة عند جرائم المحتل ومجازره المروعة في عدوانه على قطاع غزة وكل الأراضي الفلسطينية" من خلال عرض لشهادات حية لتوثيق جرائم الاحتلال من تقتيل للأبرياء والأطفال وابادته للعائلات وتهديم للبنية التحتية.

هذا وسيتم فتح النقاش حول الآليات القانونية والأدوات المتاحة لملاحقة المحتل وإدانته ومحاسبته ورصد المواقف الدولية من ذلك.

كما سيركز برنامج البث خلال الساعة الثانية من 10.00 إلى غاية الساعة 11.00 على الهبة الشعبية لكل الفلسطينيين في غزة، القدس والضفة وكذا التضامن الشعبي الدولي في كل أنحاء العالم من خلال تقديم شهادات ومواقف عربية وأجنبية بعديد اللغات لأحرار العالم المتضامنين مع القضية.

هذا وسيتم تسليط الضوء على الدور الهام للإعلام  في فضح جرائم الاحتلال وعدوانه الهمجي .

وسيشهد هذا اليوم المفتوح حضور مختصين وخبراء ومحللين سياسيين وعدة ضيوف أبرزهم السفير الفلسطيني بالجزائر لإماطة اللثام عن آخر تصعيدات العدون الإسرائيلي على القطاع.

 وتجدر الإشارة إلى أن قرار تنظيم هذا اليوم المفتوح تم اتخاذه خلال اجتماع اللجنة الدائمة للإذاعة السادس ‏والعشرين التابعة للاتحاد يوم الـ 18 ماي الجاري، ويأتي تنفيذه بمبادرة من "الإذاعة الكويتية" ‏لتكون الإذاعة المركزية لهذا اليوم بتعاون فاعل من الإذاعة الفلسطينية لتوفير المواد الحية ‏اللازمة لهذا اليوم.

المصدر:الإذاعة الجزائرية