رواندا: انطلاق أشغال الاجتماع الوزاري الثاني بين الاتحاد الإفريقي والاتحاد الأوروبي

انطلقت, هذا الثلاثاء, في العاصمة الرواندية  كيغالي, أشغال الاجتماع الوزاري الثاني بين الاتحاد الإفريقي والاتحاد  الأوروبي, بمشاركة وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج, رمطان لعمامرة.

وكتب لعمامرة, في تغريدة على حسابه الرسمي بموقع "تويتر": "انطلاق  أشغال الاجتماع الوزاري بين الاتحاد الإفريقي والاتحاد الأوروبي بكيغالي. 

نتطلع إلى مداولات بناءة ومخرجات ملموسة".

وكانت الأشغال التحضيرية للاجتماع الوزاري الثاني للاتحاد الإفريقي -الاتحاد  الأوروبي, قد انطلقت أمس الاثنين. 

ومثل الجزائر في هذا الاجتماع التحضيري, للمسؤولين رفيعي المستوى في وزارات  الشؤون الخارجية, رمطان لعمامرة وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية  بالخارج, الذي يترأس الوفد الجزائري المشارك في أشغال الاجتماع.

و يتضمن جدول أعمال هذا الاجتماع - بحسب بيان لوزارة الشؤون الخارجية -  محورين أساسيين, يصبو الأول إلى مناقشة التعاون بين المنظمتين لغرض تعزيز  قدرات مجابهة العوامل لتي تهدد الأمن و السلم في القارتين الإفريقية  والأوروبية, فضلا عن ملفات الحكم الراشد والهجرة وتنقل الأشخاص.

أما المحور الثاني, فسيستعرض من خلاله الوزراء الأفارقة مع نظرائهم  الأوروبيين سبل تشجيع الاستثمار لأحداث تحولات هيكلية مستدامة في افريقيا, و  كذا تطوير كفاءات العامل البشري في ميادين التعليم و العلوم و التكنولوجيا. 

العالم