بغالي: احترافية الإذاعة ومصداقيتها وجواريتها ضمانة لريادتها

المدير العام للإذاعة الجزائرية محمد بغالي

قال المدير العام للإذاعة الجزائرية محمد بغالي إن هذه المؤسسة العريقة تمتلك المؤهلات التي تجعلها تتبوأ الريادة في المشهد الإعلامي رغم التحديات التي فرضها التطور التكنولوجي في مجال وسائل الإعلام.

وأوضح بغالي في حديث خص به ملتيميديا الإذاعة هذا الأربعاء أنه بمقدور الاذاعة أن تتصدر المشهد الإعلامي خاصة فيما تعلق بمجال الإعلام الجواري ومن حيث الانتشار  فضلا عن المصداقية الكبيرة التي تتمتع بها.

وفي ذات السياق لفت بغالي إلى أن الإذاعة الجزائرية باشرت جملة من الإصلاحات و المشاريع التي تهدف إلى مواكبة التطورات الحاصلة في مجال تكنولوجيات الإعلام و الاتصال.

ذكرى 28 أكتوبر

وبمناسبة الاحتفال بالذكرى الـ59 لبسط السيادة على الاذاعة والتلفزيون اعتبر المدير العام للإذاعة الجزائرية محمد بغالي أن تاريخ 28 أكتوبر مناسبة عالية الرمزية لأن ميلادهما كان من رحم الثورة الجزائرية واستكمالا لمكتسبات الاستقلال الوطني بتحقيق الاستقلال الإعلامي.

وفي تعليقه على الأحداث التي شهدتها الجزائر مؤخرا ومنها حرائق الغدر أكد بغالي أن ما حدث يؤكد بالدليل و البرهان تعرض الجزائر لمؤامرة مكتملة الأركان بسبب مواقفها للقضايا العادلة على غرار القضية الصحراوية و القضية الفلسطينية.

لكن المفارقة يضيف بغالي أن مرتكبي هذه الأعمال الإرهابية وقعوا في شر أعمالهم فبدل أن يفرقوا الصفوف جمعوا الشمل وبدل أن يزرعوا الشقاق زادو من لحمة أبناء الوطن الواحد.

دور الإعلام الجزائري

وأبرز بغالي الدور الذي لعبته الإذاعة الجزائرية في مكافحة الأخبار المغلوطة التي انتشرت آنذاك بتقديم الحقائق المثبتة وفتح المنابر الأثيرية للإذاعة الوطنية لكل المسؤولين على كافة المستويات لتنبيه المواطنين وطمأنتهم .

وفي سياق ذي صلة  أشاد بغالي بدور الإعلام الجزائري في مواجهة الحملات المغرضة التي شنها الإعلام المغربي ضدّ الجزائر، وقال إنّ مهنية واحترافية المؤسسات الإعلامية الجزائرية بمختلف مشاربها تحتّم عليها الالتزام بأخلاقيات هذه المهنة النبيلة.

 وأضاف بغالي أنّ الإعلام الجزائري عمل على مواجهة الأخبار المغربية الكاذبة بالحقائق المثبتة والصادقة البعيدة كل البعد عن القذف والتجريح وترويج الإشاعات.

وفي السياق نفسه، أكد بغالي أنّ "كل من يبحث عن الخبر الموثوق والتحليلات الصحيحة في هذا الملف، عليه أن يتجه نحو الإذاعة الجزائرية والتلفزيون الجزائري لافتًا إلى أنّ البرامج التي أذيعت بهذا الخصوص خطها واحد لا يحيد ولا يبيد".

إطلاق منصة جديدة للإذاعة الجزائرية بمقاييس عالمية

وضمن استراتجيه لتطوير الاذاعة أعلن محمد بغالي عن إطلاق منصة جديدة للإذاعة الوطنية بمقاييس دولية تحاكي كبرى المنصات العالمية بالإضافة إلى تطبيق عبر الهواتف الذكية يتيح لمستمعي الإذاعة الجزائرية ومتصفحي صفحاتها الإلكترونية التواصل مع الإذاعة الوطنية.

 وفي السياق ذاته أشاد بغالي باحترافية تقنيي الإذاعة الذين أشرفوا على هذا الانجاز الجزائري كما وجه  المدير العام  نداء لصحفيي الإذاعة الجزائرية لتكاتف الجهود و العمل باحترافية عالية لتقديم خدمة عمومية هادفة وراقية للمواطن الجزائري .

المصدر:ملتيميديا الإذاعة الجزائرية /إيمان لعجل

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزائر