شبح الإيبولا يخيم علي مقر الأمم المتحدة في نيويورك

أكد نائب المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة فرحان حق أن هناك إجراءات صحية ووقائية مشددة بدأت الإدارة المعنية في المقر الرئيسي للأمم المتحدة بنيويورك في تطبيقها ولاسيما بالنسبة للعاملين الأمميين المسافرين من والي البلدان المصابة بالمرض.


وقال فرحان حق في المؤتمر الصحفي اليومي أن إدارة الخدمات الطبية بالمقر الرئيسي للأمم المتحدة في نيويورك بدأت في تطبيق إجراءات التعامل مع أي أعراض فيروسية وذلك اعتبارا من شهر مارس الماضي ، حيث يخضع الموظفون الأمميون المسافرون من والي البلدان المتضررة من ايبولا إلي إجراءات طبية لتقييم حالتهم الصحية لدي عودتهم إلى المقر الرئيسي في نيويورك".

وأضاف انه "لدى عودتهم إلي نيويورك يتم قياس درجة حرارة هؤلاء العاملين مرتين يوميا ولمدة 21 يوما وعند الأشتباه بوجود حالة إصابة يتم إجراء فحص طبي فورا للحالة وعزل الحالة المشتبه إصابتها وذلك بإشراف فريق من العاملين المدربين على سبل التعامل مع أية أشخاص تظهر عليهم أعراض الإصابة بفيروس الإيبولا".

وأشار نائب المتحدث الرسمي إلى أن الإجراءات التي يتم تطبيقها في مقر الأمم المتحدة تتوافق مع الإدارة ألأمريكية للخدمات الطبية والتوجيهات ، مؤكدا علي وجود تعاون وثيق بين المقر الرئيسي للمنظمة الدولية ووزارة الصحة بولاية نيويورك ومراكز مكافحة الأمراض والسيطرة عليها".