مصر : إصابة 6 جنود في تفجير استهدف مدرعة بشمال سيناء

أصيب ستة جنود في انفجار عبوة ناسفة في مدرعة للجيش بحاجز عسكري على طريق مطار العريش بمحافظة شمال سيناء .


وصرح مصدر عسكري  إن المدرعة  كانت تقل عناصر للجيش تعرضت لانفجار عبوة ناسفة زرعها مسلحون  في طريقها بالقرب من مطار العريش وقد أسفر الحادث عن إصابة 6 مجندين تم نقلهم إلى مستشفى العريش العسكري لتلقى العلاج . 

وأوضح المصدر أن منطقة مطار العريش تشهد تكثيفا أمنيا كبيرا من جانب قوات الجيش وعناصر الشرطة للبحث عن منفذي العملية وتعقب خط سيرهم ، مشيرا إلى أن العبوة الناسفة تم تفجيرها عن بعد .

ومن ناحية أخرى قال مصدر أمنى بشمال سيناء إن قوات الأمن تمكنت من إحباط محاولة تفجير رتل أمنى على طريق الشيخ زويد الجورة بشمال سيناء  حيث تم اكتشاف وتفجيرعبوة ناسفة زرعها ملثمون على خط  سير قوات للجيش كانت تقوم بحملة تنشيط في المنطقة .

يأتي ذلك فيما تستعد القوات المسلحة المصرية  لتنفيذ عمليات  أمنية كبرى ضد معاقل الإرهاب بشمال سيناء  خلال الأيام المقبلة  وفق  خطة وافق عليها المجلس الأعلى للقوات المسلحة مؤخرا ومن ضمنها إعلان حالة الطوارئ لمدة ثلاثة أشهر وحظر للتجوال الليلي وغلق الحدود مع غزة وإنشاء منطقة حدودية عازلة  بعرض 500 متر

تم إخلاء السكان منها  وذلك اثر استهداف حاجز عسكري بالشيخ زويد الجمعة الماضية بسيارة مفخخة ، ما أسفر عن مقتل أكثر من 30 عسكريا .

وفي القاهرة أعلنت مصادر أمنية أن أجهزة الأمن ألقت القبض على 5 عناصر إرهابية بحوزتهم 5 قنابل تحتوي مواد شديدة الانفجار كانت معدة لاستخدامها في أعمال تخريبية .