دفعة جديدة من ضباط الشرطة تؤدي اليمين القانونية بمجلس قضاء البليدة

قام 509 طالب ملازم أول للشرطة من الدفعة التاسعة صباح اليوم السبت بمجلس قضاء البليدة بأداء اليمين القانونية تعزز بهم سلك الأمن الوطني.


وذكر مصدر من مديرية أمن ولاية البليدة أن عناصر هذه الدفعة تلقت تكوينا نظريا وتطبيقيا بالمدرسة التطبيقية للأمن الوطني بالصومعة دام 24 شهرا. 

وأوضح المصدر أن هذا التكوين شمل مواضيع تتعلق بالقانون الجنائي العام والخاص  حقوق الإنسان   الإجراءات الجزائية   الشرطة العلمية وكذا الجرائم الماسة بالملكية الفكرية والملكية الصناعية   جرائم الإعلام الآلي   الجريمة المنظمة وحماية التراث الثقافي الوطني .

 وأشار إلى أن التكوين الذي تلقاه أفراد هذه الدفعة يتماشى مع مختلف التطورات الراهنة مما يؤهلهم لأداء مهامهم بكل احترافية خصوصا وأن برنامج التكوين شهد في الفترة الأخيرة تحديثا واكب آخر المستجدات والتطورات .

وأضاف المصدر من جهة أخرى أن عناصر الدفعة ستتوجه نحو العمل الميداني على مستوى المصالح العملياتية  للأمن الوطني وذلك من أجل تعزيز مختلف التشكيلات الأمنية في إطار ضمان مهام أمن المواطن وحماية الممتلكات ومحاربة الجريمة بكافة أشكالها

وجرت مراسيم أداء اليمين تحت رئاسة نائب رئيس مجلس قضاء البليدة وبحضور إطارات سامية من المديرية العامة للأمن الوطني والمديرية المحلية للأمن الولائي للبليدة.

المصدر: الإذاعة الجزائرية