العراق: تفجير يستهدف رتلا لقوات التحالف الدولي جنوب البلاد

انفجرت عبوة ناسفة اليوم السبت مستهدفة رتل دعم لوجستي تابع لقوات التحالف الدولي جنوب العراق، حسب مصدر امني.

وقال المصدر الأمني في تصريح، إن الرتل التابع لقوات التحالف الدولي "تعرض لهجوم بواسطة عبوة ناسفة في محافظة "ذي قار "، مضيفا أن "المعلومات الأولية تشير إلى أن الانفجار لم يسفر عن أي أضرار بشرية أو مادية".

وتتعرض أرتال تابعة لقوات التحالف الدولي بشكل شبه يومي إلى تفجيرات بعبوات ناسفة في الطرق السريعة في بغداد، والمحافظات الجنوبية.

من جهة أخرى، قال مصدر أمني عراقي إن مسلحين ينتمون إلى تنظيم "داعش" الارهابي أقدموا على تفجير بئرين للنفط، شمال البلاد.

وأضاف المصدر، أن عناصر التنظيم "فجروا بئرين يقعان ضمن حقل  باي حسن  بالقرب من قضاء  الدبس  شمال غربي  كركوك "، مشيرا إلى أن القوات الأمنية "تجري تحقيقا في الحادث." وكان مطار "أربيل" تعرض أول أمس إلى هجوم بعدة صواريخ في 15 فبراير الماضي، مما أسفر عن سقوط قتيل واحد وعدد من الجرحى.

و اثر الحادث، أعلن الرئيس العراقي برهم صالح أن "تكرار استهداف منشآت في أربيل وقبلها في بغداد ومناطق أخرى جرائم إرهابية مدانة، تستهدف أمن المواطن وتعيق المساعي الوطنية القائمة لحماية استقرار البلد وسيادته".

وأوضح أن هذه الهجمات "تستوجب توحيد الصف لدعم الأجهزة الأمنية في فرض القانون وحماية المواطنين ومكافحة الإرهابيين الخارجين عن القانون".

من جهته، دعا رئيس الوزراء العراقي ، القائد العام للقوات المسلحة ، مصطفى الكاظمي، إلى فتح "تحقيق فوري" في الاعتداءات التي حدثت في محافظة أربيل ومناطق أخرى.