تنصيب مدراء السياحة والصناعة التقليدية والعمل العائلي بالولايات الجنوبية الــــ10 الجديدة

تم اليوم، الأربعاء بالجزائر العاصمة، تنصيب مدراء السياحة والصناعة التقليدية والعمل العائلي في الولايات الجنوبية ال10 الجديدة والتي تضم عين قزام، برج باجي مختار، المغير، المنيعة، جانت، بني عباس، تميمون، البيض، أولاد جلال وعين صالح.

وأكد وزير السياحة والصناعة التقليدية والعمل العائلي، محمد علي بوغازي، خلال إشرافه على مراسم التنصيب الرسمي لمدراء السياحة لهذه الولايات الجديدة على ضرورة "الاهتمام والتكفل بهذه المناطق الحدودية مع دول الجوار من أجل خلق تنمية مستدامة بها لاسيما في المجالين الفلاحي والسياحي".

وشدد الوزير على أهمية تمكين المدراء الجدد من "التكفل الجيد" بالنشاط السياحي خاصة  -كما قال- وأن معظم هذه الولايات تتوفر على "مقومات سياحية بامتياز" مما يستدعي الاهتمام بها من أجل خلق تنمية مستدامة و توفير تكافؤ الفرص بها، كما أبرز أهمية "تكريس صناعة سياحية حقيقية وتعزيز السياحة الداخلية لجلب السياح".

واعتبر التقسيم الجديد للإقليم ب"الهام جدا" لأنه --كما أوضح-- سيساهم في "خلق التوازن الإقليمي كما نص عليه المخطط الوطني لتهيئة الإقليم لآفاق 2030"، داعيا في ذات الصدد، إلى التفكير في تنويع السياحة وإنجاز مسالك ووجهات سياحية جديدة وفق متطلبات الزبائن، وكذا أخذ العبر والدروس من الآثار التي خلفتها جائحة كورونا (كوفيد-19) على النشاط السياحي الذي كان الأكثر تضررا، وذلك ب"التفكير في وضع استراتيجية جديدة للإقلاع الحقيقي بالقطاع".

كما شدد الوزير على وجوب إيلاء الأهمية للصناعة التقليدية والعمل العائلي بهذه الولايات "بالنظر لتنوع النشاط والحرفي والفني بها، معتبرا الصناعة التقليدية مكملا للنشاط السياحي خاصة وأن المنتوج الحرفي الجزائري يتمتع بالجودة والامتياز والنوعية.