إيران : انسحاب3 مرشحين من الانتخابات الرئاسية المقبلة

أعلن ثلاثة مرشحين للانتخابات الرئاسية في إيران اليوم الأربعاء، انسحابهم من سباق الرئاسة لصالح مرشحين آخرين وذلك قبل 48 ساعة على موعد انطلاق هذا الاستحقاق.

وأعلنت وزارة الداخلية الإيرانية انسحاب المرشح الإصلاحي مهر علي زاده، والمرشح المحافظ علي رضا زاكاني، من سباق الترشح للانتخابات الرئاسية التي سيجري تنظيمها بعد غد الجمعة.

وقال وزير الداخلية الإيراني عبد الرضا رحماني، في مؤتمر صحفي أن " المرشح محسن مهر علي زاده والمرشح علي رضا زاكاني انسحبا رسميا من الترشح للسباق الرئاسي، وأرسلا انسحابهما إلى لجنة الانتخابات في وزارة الداخلية".

وذكرت تقارير اعلامية محلية أن محسن مهر علي زاده، الحاكم السابق للمصرف المركزي، أعلن اليوم سحب ترشيحه من دون تقديم تفاصيل إضافية، مشيرا إلى أنه سيصدر بيانا في وقت لاحق، إلا أن المرشح للانتخابات عبد الناصر همتي، قال في رسالة إلى المرشح مهر علي زاده، بعد انسحابه من التنافس "أديت دورا ثمينا وبذلت جهدا لتكون صوت كل من تم إقصاؤهم من التنافس الانتخابي وأثقلت الحمل الذي يقع على عاتقي".

أما المترشح المحافظ رضا زاكاني، فقد أعلن في تغريدة على حسابه على "تويتر" اليوم انسحابه من السباق الرئاسي لصالح المرشح إبراهيم رئيسي، قائلا: "نظرا للترحيب الشعبي الواسع بالسيد إبراهيم رئيسي، أعتبر أنه المرشح الأفضل انسحب من الترشح الانتخابي وأمنح صوتي للسيد رئيسي، وآمل أن يحقق تغييرات جذرية في البلاد".

و بدوره انسحب المرشح سعيد جليلي من سباق الرئاسة لصالح إبراهيم رئيسي، بحسب بيان صادر عنه قال فيه: "الآن بعد أن أظهر جزء كبير من المجتمع الإقبال على دعم إبراهيم رئيسي، فإنه من الضروري، التصويت له..ومساعدته من أجل تحمل هذه المسؤولية الكبيرة".

وبدأت الحملة الانتخابية يوم 28 ماي الماضي، وتستمر لغاية مساء اليوم الأربعاء.