كوفيد-19: حظر جميع تجمعات الأشخاص والعائلات وحفلات الزواج والختان بباتنة

 قررت سلطات ولاية باتنة حظر جميع تجمعات الأشخاص والتجمعات العائلية وحفلات الزواج والختان و ذلك ضمن تدابير الوقاية من انتشار كوفيد-19، حسب ما ورد في بيان صدر مساء اليوم الاثنين عن مصالح الولاية و نشر على صفحتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقرر في هذا الشأن الوالي، توفيق مزهود كذلك تكليف مصالح الأمن والتجارة بتنظيم زيارات ميدانية عبر قاعات الحفلات لمتابعة مدى التجسيد الفعلي لقرار تجميد أنشطتها و اتخاذ التدابير الردعية اللازمة ضد المخالفين التي تصل إلى سحب الترخيص بالاستغلال، وفق ما تضمنه البيان.

وجاء في البيان أن القرارات تضمنت كذلك تمديد إجراء الحجر المنزلي عبر إقليم بلديات ولاية باتنة لمدة 21 يوما ابتداء من اليوم الاثنين (12 يوليو) من الساعة منتصف الليل إلى الرابعة من صباح اليوم الموالي، حيث تكلف مصالح الأمن والنقل بتكثيف الرقابة فيما يتعلق بالامتثال للبروتوكولات الصحية الخاصة بوسائل النقل والركاب.

كما تقرر تكليف مصالح الأمن والتجارة و الفلاحية بتكثيف الرقابة الفعلية فيما يخص مدى الامتثال لتطبيق البرتوكول الصحي خاصة عبر الفضاءات والمحلات التجارية والأسواق الأسبوعية والمواشي، مثلما تمت الإشارة إليه.

واستنادا لنفس المصدر، فإن الأمين العام للولاية و رؤساء الدوائر وكل مدراء القطاعات والمصالح المعنية وكذا رؤساء المجالس الشعبية البلدية وقائد المجموعة الإقليمية للدرك الوطني و رئيس الأمن الولائي ملزمون بتنفيذ هذا القرار الذي ينشر ضمن مدونة القرارات الإدارية للولاية.