العراق يعلن استعادة السيطرة على منفذي الوليد وطريبيل الحدوديين

 أعلن الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية الفريق قاسم عطا أن القوات المسلحة بمساندة العشائر تمكنت من السيطرة على أقضية " الدجيل وبلد والضلوعية والاسحاقي وشمال سامراء " ومناطق أخرى من محافظة صلاح الدين شمال العراق.

وأكد قاسم عطا في مؤتمر صحفي عقده اليوم الثلاثاء " أن القوات الأمنية العراقية استعادت السيطرة تماما على منفذي /الوليد وطريبيل الحدوديين/ في محافظة الأنبار غرب العراق و بإسناد من العشائر أيضا "  شيرا إلى أن هناك بعض وسائل الإعلام تحاول تشويه بعض الحقائق حول سيطرة مسلحي تنظيم "الدولة الإسلامية في العراق والشام "(داعش) على المنفذين.
وأشار إلى أن عمليات دجلة قتلت 21 مسلحا من تنظيم (داعش) وتفجير ثلاثة منازل مفخخة وتفكيك 45 عبوة ناسفة ولاصقة في ناحية /العظيم / بمحافظة ديالى شمال شرق بغداد  مضيفا أنه تم قتل 24 مسلحا من تنظيم (داعش) وإصابة عشرة آخرين تم اعتقالهم وتدمير ست سيارات تابعة لهم في مدينة الصقلاوية بمحافظة الأنبار.
 ويشهد العراق تدهورا أمنيا خطيرا منذ قرابة اسبوعين بعد أن سيطرت عناصر (داعش) على أجزاء كبيرة شمالي العراق وغربه  خاصة الموصل ثاني أكبر مدن البلاد   ما دفع الحكومة الى اعلان حالة التأهب القصوى لغرض استعادة المناطق التي سيطر عليها المسلحون.