تسعة قتلى و 20 جريحا جراء سقوط قذائف هاون و انفجار عبوة ناسفة في دمشق وحماة

- لقي تسعة سوريين مصرعهم امس الأربعاء وأصيب 20 آخرون جراء سقوط قذائف هاون على عدد من أحياء  العاصمة السورية دمشق وانفجار عبوة ناسفة في محافظة حماة ( وسط سوريا ) ألقتها المعارضة المسلحة . 


        وذكرت وكالة الانباء السورية (سانا) أن  ثمانية مواطنين قتلوا بينهم طفلان والممثلة سوزان سلمان وأصيب 20 آخرون بينهم أطفال ونساء جراء اعتداءات بقذائف هاون أطلقها "ارهابيون" على أحياء  باب شرقي والمجتهد والقيمرية والمزرعة السكنية بدمشق. 

        وأضاف مصدر في قيادة الشرطة بدمشق إن " أربع قذائف هاون سقطت على حي باب شرقي ما أدى إلى استشهاد خمسة مواطنين بينهم طفلة ثماني سنوات وإصابة 13 آخرين بينهم نساء إضافة إلى إلحاق أضرار مادية بعدد من المنازل والمحال التجارية والسيارات".

        وأشار المصدر إلى أن قذيفة هاون سقطت على حارة التيامنة بمنطقة المجتهد أدت إلى " استشهاد مواطنين اثنين أحدهما طفل لا يتجاوز الست سنوات من عمره وأصيب ستة آخرون بينهم طفلة اربع سنوات ". 

        وذكرت وكالة ( سانا ) أن القذيفة سقطت وسط شارع سكني ضيق ما أدى إلى إلحاق أضرار مادية بمنزلين وخمسة محلات تجارية وثلاث سيارات. 

    إلى ذلك أشار المصدر إلى سقوط ثلاث قذائف فى حي القيمرية ما أدى إلى " استشهاد الممثلة سوزان سلمان إضافة إلى إلحاق أضرار مادية بمنزلين ". 

        وفي سياق متصل قتل مواطن وأصيب آخر بانفجار عبوة ناسفة استهدفت سيارة مدنية خاصة كانت تقلهما على طريق معر الشحور  حماة. 

     وذكر مصدر في قيادة شرطة حماة أن  مجموعة "إرهابية" قامت بزرع العبوة على الطريق العام بين معر الشحور وحماة وفجرتها أثناء مرور السيارة بواسطة جهاز تحكم عن بعد   موضحا أنه جرى نقل المصاب إلى مشفى حماة الوطني لتلقي العلاج.

        وأضاف المصدر أن ثلاث قذائف صاروخية أطلقتها مجموعات "ارهابية " مسلحة على بلدة المفكر في ريف السلمية أدت إلى وقوع أضرار مادية في منازل وممتلكات المواطنين.