كوريا الشمالية تطلق صاروخين قصيري المدى في البحر

أطلقت كوريا الشمالية في ساعة مبكرة اليوم الأحد صاروخين باليستيين قصيري المدى باتجاه مياه  البحر الشرقي  حسبما ذكرت وكالة  "يونهاب" للأنباء نقلا عن الجيش الكوري الجنوبي.  
وقال مسؤول بقيادة الأركان المشتركة في سيول إن بيونغ يانغ أطلقت الصاروخينمن الجزء الشمالي لمدينة كايسونغ الحدودية الجنوبية حوالي الساعة 1:20 صباحا و1:30 صباحا على الترتيب اليوم  مشيرا إلى أن مدى الصاروخين وصل إلى نحو 500 كلم.  
وأضاف المسؤول أن جيش كوريا الجنوبية رفع درجة الحيطة واستعداده القتالي إلى الحدود القصوى في ضوء توقعات بإطلاق مزيد من الصواريخ.  
وتعد هذه المرة ال14التي تطلق فيها بيونغ يانغ صواريخ أو قذائف مدفعية هذا العام. وقد أطلقت أكثر من 90 صاروخا وقذيفة قصيرة ومتوسطة المدى منذ 21 فبراير.
وأطلقت بيونغ يانغ صاروخين قصيري المدى يعتقد بأنهما سكود باتجاه البحر الشرقي من موقع في مقاطعة هوانغهاوي الغربية في وقت مبكر يوم الأربعاء.  
ونقلت وكالة "يونهاب"  عن مصدر بحكومة كوريا الجنوبية قوله إن سيول وواشنطن ستثيران الاطلاقات  الصاروخية الأخيرة مع لجنة عقوبات كوريا الشمالية في مجلس الأمن للأمم المتحدة.   
ووقع الإطلاق  الجديد قبل ثلاثة أيام من تدريب بحري مشترك  تشارك فيه حاملة الطائرات الأمريكية "يو أس أس جورج واشنطن"  وسفن حربية كورية جنوبية في المياه الجنوبية والجنوبية الغربية قبالة شبه الجزيرة الكورية في الفترة من 16 إلى 21 يوليو الجاري.  
وسوف تشارك كوريا الجنوبية والولايات المتحدة واليابان في تدريب بحري أخر مشترك بشأن عمليات البحث والإنقاذ يومي 21 و22 يوليو في المياه الدولية جنوبي جزيرة جيجو الكورية الجنوبية.