832 متطرفا اقتحموا المسجد الاقصى خلال جوان الماضي

كشف تقرير يرصد انتهاكات واعتداءات الاحتلال الاسرائيلي في القدس المحتلة أن 832 متطرفا يهوديا اقتحموا المسجد الاقصى المبارك خلال شهر جوان المنصرم بينهم 46 ضابط مخابرات و38 طالبا يهوديا اقتحموا المسجد بالزي العسكري.

  وأشار التقرير الذي تصدره حركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح) فرع القدس إلى تصاعد وتيرة الاعتداءات في المسجد الاقصى خلال الأسبوع الاخير من شهر جوان وإصابة العشرات خلال المواجهات مع الاحتلال في المسجد الاقصى تنوعت إصابتهم بين الاختناق والاصابة بأعيرة معدنية مغلفة بالمطاط والضرب بالهراوات.

 ولفت التقرير إلى أن سلطات الاحتلال ما زالت تحتجز جثامين 6 شهداء وترفض تسليمهم بقرار من وزير داخلية حكومة الاحتلال "جلعاد اردان".

  وذكر أن سلطات الاحتلال نفذت 180 حالة اعتقال في مدينة القدس خلال شهر يونيو الماضي بحسب ما أفادت لجنة اهالي الأسرى.

  وسجل أن اللجنة المحلية في سلطات الاحتلال صادقت على مخطط استيطاني جديد لإقامة مبنى مكون من أربعة طوابق يحتوي على ثلاث وحدات استيطانية وكذا بناء 82 وحدة استيطانية في مستوطنة "رمات شلومو" شمال غرب القدس فضلا عن المصادقة على بناء 150 وحدة استيطانية في مستوطنة "غيلو".

ونوه التقرير إلى أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي تنفذ سلسلة من الحفريات وذلك لتنفيذ مدينة يهودية تحت الأرض تمتد من وسط بلدة سلوان جنوبا وتخترق الجدار الغربي للمسجد الأقصى وأسفل البلدة القديمة وصولا الى باب العمود.

 المصدر: الإذاعة الجزائرية/وأج