إنقاذ 11 مهاجرا غير شرعي في عرض البحر بعين تموشنت

تمكنت وحدة من حراس الشواطئ تابعة للواجهة  البحرية الغربية بالناحية العسكرية الثانية هذا الثلاثاء من تنفيذ عملية إنقاذ في عرض البحر لـ 11 مهاجرا غير شرعي اثر انقلاب مركبهم  التقليدي الصنع على بعد أربعة أميال بحرية  شمالي-غرب بني صاف بولاية عين  تموشنت, حسب ما أورده الأربعاء بيان لوزارة الدفاع الوطني.

وجاء في البيان انه "في إطار محاربة الهجرة غير الشرعية, تمكنت وحدة من حراس  الشواطئ تابعة للواجهة البحرية الغربية بالناحية العسكرية الثانية يوم أمس 30  ماي 2017 من تنفيذ عملية إنقاذ في عرض البحر لأحد عشر  مهاجرا غير شرعي من  بينهم عائلة متكونة من الأم وابنيها, وذلك على اثر انقلاب مركبهم التقليدي  الصنع على بعد أربعة  أميال بحرية شمالي-غرب بني صاف بولاية عين تموشنت". 

من جهة أخرى وفي إطار محاربة التهريب والجريمة المنظمة, أوقف عناصر الدرك  الوطني "تاجري (02) مخدرات بغليزان (الناحية العسكرية الثانية) وبحوزتهما 29  كيلوغراما من الكيف المعالج". وببرج باجي مختار (الناحية العسكرية السادسة), أوقفت مفارز للجيش الوطني  الشعبي"36 مهربا من جنسيات مختلفة وحجزت 15 مولدا كهربائيا و 13 مطرقة ضغط  و650 لتر من الوقود إضافة إلى معدات أخرى للتنقيب عن الذهب".