مصر : مقتل 12 عنصرا مسلحا وإلقاء القبض على 68 آخرين في مدامهات للجيش لبؤر إرهابية

أعلن الجيش المصري عن مقتل 12 من العناصر الإرهابية في أربع محافظات وضبط 68 آخرين خلال مداهمات أمنية لبؤر إرهابية بعدد من المحافظات خلال 48 ساعة الماضية.


وقال المتحدث العسكري في بيان نشرهذا الجمعة أن عناصر القوات المسلحة تمكنت من تنفيذ عدد من المداهمات ضد البؤر الإرهابية بمحافظات"شمال سيناء - الإسماعيلية -بورسعيد - الدقهلية"أسفرت عن القضاء على 12 فردا من العناصر الإرهابية وضبط 68 عنصرا أخر، بالإضافة إلى ضبط وتدمير 27 سيارة 49 دراجة نارية تستخدم في تنفيذ العمليات الإرهابية ضد عناصر القوات المسلحة والشرطة .

وأضاف المتحدث العسكري انه تم خلال المداهمات ضبط مخزنين للمواد المتفجرة ودوائر نسف كاملة وذخيرة وأسلحة نارية وأجهزة اتصال، كما تم ضبط وتدمير مستشفى ميدانى تستخدمه الجماعات الإرهابية.

وعلى صعيد أخر ألقت قوات الأمن بمحافظة الإسكندرية  القبض على 66 موظفا بشركة الكهرباء بالمحافظة من أنصار الإخوان المسلمين المحظورة بتهمة التورط في التخطيط لفصل التيار الكهربائي وتخريب المحولات بالمحافظة خلال فترة عيد الأضحى المبارك ، حسب ما أفاد مصدر امني مسؤول .

وأضاف المصدر أن التحريات بينت أن عناصر المجموعة اتفقوا فيما بينهم على فصل التيار الكهربائى والمحولات عن المحافظة خلال العيد لإثارة غضب المواطنين، وتم إلقاء القبض عليهم وإحالتهم لنيابة شرق الإسكندرية.

كما ألقت قوات الأمن اليوم الجمعة القبض على 25 من عناصر الإخوان   بعد خروجهم في مسيرات ، وحسب مصدر امني فان عناصر الإخوان شاركوا في أعمال عنف وتخريب وقطع للطرق واستهداف قوات الأمن على مستوى البلاد.

وتشهد مصر إجراءات أمنية مشددة بعد التفجيرات التي نفذت أمس في عدد من المحافظات قبل ساعات من تهديد جماعة أنصار"بيت المقدس"الإرهابية بشن هجمات خلال أيام عيد الأضحى المبارك .

وحسب تقارير إخبارية فان نحو 7 تفجيرات هزت أمس محافظات الغربية والشرقية والمنيا واستهدفت مباني حكومية وشرطية ومنشات كهربائية وأملاك شخصية وخلفت مصابا واحدا على الأقل.

وكانت جماعة "أنصار بيت المقدس"الإرهابية توعدت بتنفيذ عمليات إرهابية خلال عطلة عيد الأضحى ضد أجهزة وزارة الداخلية والشرطة في المحافظات  وأكدت مصادر أمنية إعلان حالة الاستنفار القصوى عقب بث الفيديو.