معرض الانتاج الوطني :اقبال كبير على المؤسسات الوطنية التي تعرض منتوجاتها عبر الانترنت

يسدل مساء هذا الثلاثاء الستار على فعاليات الطبعة الرابعة والعشرين لمعرض الإنتاج الوطني حيث كانت هذه التظاهرة فرصة سانحة لتقديم المنتوج الوطني لتشجيع الاستهلاك المحلي.

 و في هذا الصدد فقد لجأت المؤسسات الوطنية إلى استعمال الوسائل التكنولوجية الحديثة لعرض منتوجاتها و التعريف بها.

وقد صرح مسيرو بعض المؤسسات أن المتصفحين للانترنت باستطاعتهم الإطلاع على المنتجات عبر موقع التواصل الاجتماعي و كذا على التويتر و سمحت الوسائل الحديثة بتلقي إقبال أكثر.

من جهتها تلجأ بعض المؤسسات إلى المواقع الاجتماعية و إلى إنشاء مواقع خاصة بها على الإنترنت بدل التوجه إلى الإشهار عبر السمعي البصري.

و بعد تفعيل صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بالمؤسسات الوطنية زاد عدد المتتبعين في العالم الافتراضي و ارتفعت معه منحنيات التوجه إلى المنتوج الوطني.

و في هذا الصدد أوضحت مواطنة أن المنتوج لم يتم عرضه كليا في المعرض و عند تفعيل صفحات التواصل الاجتماعي فالعرض يكون كلي للمنتوج و كذا لأسعاره .

 و يبقى تكثيف و استعمال جميع الوسائل خاصة الحديثة منها للمؤسسات الوطنية له دور في ترويج المنتوج الوطني.

نشير إلى أن هذه التظاهرة كانت فرصة للمنتجين الوطنيين للتعريف بمنتجاتهم و للوقوف عند قدرة المؤسسات المحلية في استعادة ثقة المستهلك الجزائري، و هو ما سيسهم في تقليص فاتورة الواردات و الدفع بالآلة الإنتاجية إلى الأمام.  

 

 المصدر: الإذاعة الجزائرية

اقتصاد, مؤسسات