امطار رعدية معتبرة بشمال البلاد ابتداء من هذا الجمعة

ستشهد الولايات الشمالية من الوطن والهضاب العليا ابتداء من ظهيرة هذا الجمعة أمطارا رعدية معتبرة محليا ، حسبما أفاد به أمس الخميس الديوان الوطني للأرصاد الجوية في نشرية جوية خاصة.

وأوضح ذات المصدر ان الأمطار ستشمل في البداية ولايات بجاية وجيجل وسطيف وبرج بوعريريج والبويرة ومسيلة وبسكرة وباتنة والجلفة وذلك من يوم الجمعة على الساعة الثالثة زوالا (15:00 سا) إلى يوم السبت على الساعة التاسعة صباحا (09:00 سا) مع نسبة أمطار قد تبلغ أو تفوق 50 مم محليا.

وبعد ذلك ستمتد الأمطار الرعدية لتشمل ولايات الشلف وعين الدفلى وتيبازة والمدية والبليدة والجزائر العاصمة وبومرداس وتيزي وزو من يوم الجمعة على الساعة التاسعة مساء (21:00 سا) إلى غاية يوم السبت على الساعة التاسعة صباحا (09:00 سا) ، أما التساقطات المرتقبة  فستبلغ أوتفوق 30 مم محليا على طول مدة صلاحية النشرية ، كما ستهب رياح على جل المناطق الصحراوية ابتداء من مساء يوم الخميس.

كما ترتقب رياح متوسطة القوة قد تبلغ 60 إلى 70 كلم/الساعة مصحوبة بهبوب رياح قوية قد تصل أو تفوق 80 كلم/الساعة محليا مما قد يخفض الرؤية إلى اقل من 500 متر بفعل تطاير الرمال.

جدير بالذكر الولايات المعنية فهي بشار وادرار وتمنراست وورقلة والوادي حسب ذات النشرية الجوية التي تمتد صلاحيتها من يوم الخميس إلى الجمعة على الساعة التاسعة مساء (21:00 سا).

مجتمع