اليمن: 34 قتيلا على الاقل في المعارك في شبوة

قتل نحو 34 شخصا على الأقل وجرح العشرات اليوم الخميس  جراء استمرار المعارك العنيفة بين القوات الموالية للحكومة اليمنية من جهة ومسلحي جماعة الحوثي و القوات الموالية للرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح من جهة خارى في محافظة شبوة شرق اليمن.  

وقال مصدر عسكري  إن معارك بين الجيش الوطني والمقاومة "قوات موالية للحكومة" وبين الحوثيين   مسنودين بقوات موالية لصالح تواصلت اليوم بشكل عنيف في مديريتي بيحان وعسيلان غربي   محافظة شبوة.  
واكد المصدر مقتل نحو 25 من الحوثيين وقوات صالح و9 من القوات   الموالية للحكومة وجرح العشرات من الجانبين.  
وفي السياق قال المتحدث باسم السلطة المحلية في شبوة  سالم صائل  لوكالة ابناء   الصين الجديدة (شينخوا) إن قوات الجيش الوطني والمقاومة صدت هجمات كبيرة   للمليشيا في مناطق السليم والصفراء غربي المحافظة.  
وأكد أن " المعارك اسفرت عن مقتل نحو 40 من المليشيا واسر 7 آخرين    فيما قتل  7 من الجيش والمقاومة وجرح 8 اخرين.
بدورها نقلت قناة "المسيرة" الناطقة باسم جماعة الحوثي  عن مصدر   عسكري قوله ان عناصر الحوثيين  كسروا محاولة زحف القوات الحكومية باتجاه منطقة   الصفراء بمديرية عسيلان  ما اسفر عن مقتل 27 جندي  على الأقل وجرح العشرات في   المعارك التي اندلعت في المنطقة  والتي انتهت "بفشل الزحف".  
و قد تجددت المعارك الاحد الماضي بشكل عنيف غربي شبوة  بعد ان كانت قد شهدت تلك  المناطق  اشتباكات محدودة منذ اتفاق وقف إطلاق النار في العشر من ابريل الماضي.