الرئيس اليمني يقيل قيادات عسكرية وأمنية موالية للحوثيين

أعلن مصدر في الرئاسة اليمنية هذا الأحد أن الرئيس عبد ربه منصور هادي أصدر قرارا قضى بإقالة قيادات أمنية وعسكرية موالية لجماعة الحوثي وإحالتهم إلى المحاكمة بتهمة"الخيانة العظمى".

وذكر المصدر في تصريح صحفي أن قرار الرئيس هادي"قضى بإقالة اللواء الركن حسين خيران رئيس هيئة الأركان العامة ونائبه اللواء الركن زكريا الشامي واللواء الركن عبد الرزاق المروني قائد قوات الأمن الخاصة".

وأوضح ذات المصدر أن قرار الإقالة شمل أيضا إحالتهم إلى المحاكمة بتهمة "الخيانة العظمى"والعمل مع"جماعة انقلابية مسلحة ضد السلطة الشرعية في البلاد".

وكان الرئيس اليمني قد أصدر عقب اجتياح المسلحين الحوثيين للعاصمة صنعاء في 12 سبتمبر الماضي قرارات بتعيين قيادات عسكرية ومدنية موالية لجماعة الحوثي غير أنه عاد وأعلن من محافظة عدن بعد خروجه من منزله بالعاصمة صنعاء الشهر الماضي أن جميع القرارات التي صدرت منذ اجتياح الحوثيين للعاصمة غير شرعية كونها تمت تحت تهديد السلاح.

وأصدر الرئيس هادي في وقت سابق عدة قرارات قضت بإقالة عدد من القيادات الأمنية والعسكرية في المحافظات الجنوبية التي تشهد مواجهات عنيفة بين اللجان الشعبية الجنوبية والمسلحين الحوثيين.

وعلى صعيد متصل قصفت جماعة أنصار الله"الحوثيين"اليوم الأحد مبنى التلفزيون الحكومي في "عدن "، مما أدى إلى توقف"قناة عدن"الحكومية عن البث.

وذكرت ذلك شبكة (سكاي نيوز)الإخبارية في نبأ عاجل لها دون الإشارة إلى مزيد من التفاصيل.

وكانت جماعة الحوثيين قامت في وقت سابق اليوم و بدعم من قوات عسكرية موالية للرئيس اليمنى السابق بالتقدم تجاه مدينة"المعلا"بعدن على الطريق "الواصل"

إلى حي"القلوعة"، حيث دارت اشتباكات عنيفة بين الحوثيين والمقاومة الجنوبية التي تمكنت من أعطاب دبابة للمتمردين أمام مكتب وزارة التجارة كانت تتقدم باتجاه "القلوعة".

المصدر: الوكالات

وسوم:

العالم