وفاة طفلين وانقاذ 18 شخصا جراء الفيضانات بالجلفة

لقي شخصان حتفهما جراء الفيضانات التي عرفتها أمس السبت  ولاية الجلفة وأدت إلى ارتفاع منسوب مياه منطقة دار الشيوخ.

وتمكنت عناصر الحماية المدينة للولاية من إنقاذ شخص ثالث كان برفقة الضحيتين.

وأوضح النقيب نبيل ربحي من مديرية الحماية المدنية لولاية الجلفة في تصريح للقناة الإذاعية الأولى أن مصالحه تدخلت بمناطق دار الشيوخ حيث تم تسجيل وفاة طفلين بعمر 16 سنة و17سنة اللذين جرفتهما مياه الوادي، فيما تم انقاذ طفل عمره 17 سنة الذي أصيب بصدمة نفسية وتم نقله للمستشفى بدار الشيوخ للعلاج فيما تم نقل الضحيتين إلى الجلفة.

كما تدخلت بحاسي بحبح حيث تم إجلاء شاحنة وسيارتين من نوع نيسان و بيجو  كانا على متنهما 17 شخصا.

خنشلة: العثور على جثة الشخص الذي جرفته سيول الأمطار

هذا وبولاية خنشلة تم العثور ظهر اليوم على جثة الكهل في عقده السادس الذي كان مفقودا منذ يوم الخميس الماضي بعدما جرفته سيول الأمطار عندما يقود سيارته بالمنطقة المسماة "وادي الشجرة" ببلدية المحمل بولاية خنشلة حسب ما أفاد به المكلف بالاتصال بمديرية الحماية المدنية.

وأضاف الملازم أول عادل مساعدية أنه و بعد أن أبلغ مواطنون عن وجود جثة شخص تنقل عناصر وحدة الحماية المدنية إلى بلدية ششار لانتشال الجثة بعد أن جرفتها مياه الوادي على بعد 45  كيلومترا من مكان وقوع الحادث و تحديدا بمنطقة "الراخوش" بذات البلدية.

وذكر المكلف بالاتصال بمديرية الحماية المدنية بأن عملية البحث استهلت الخميس الماضي كما تمت الاستعانة صباح اليوم بفرقة الكلاب المدربة للحماية المدنية التابعة لذات السلك النظامي لولاية قسنطينة.

وقد تم نقل الجثة إلى مصلحة حفظ الجثث لمستشفى معمر السعدي ببلدية ششار وفقا لما ذكره نفس المصدر.

المصدر:الإذاعة الجزائرية

الجزائر, مجتمع