في اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني ..الجزائر تجدد موقفها الداعم للقضية الفلسطينية

يحي أحرار العالم هذا الأحد 29 نوفمبر اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني و المناسبة تعود في ظل تصعيد غير مسبوق على الأرض الفلسطينية، و معركة دبلوماسية مثمرة لحمل الاحتلال على وقف ممارساته التعسفية.

 و تدعو القوى الفلسطينية خلال هذا اليوم التضامني الفلسطينيين يوما للتصعيد في كل مكان ، مطالبة المجتمع الدولي بتوفير الحماية للفلسطينيين.

موقف الجزائر ثابت وداعم للقضية الفلسطينية

في هذا الشأن جدد وزير الخارجية و التعاون الدولي رمطان لعمامرة موقف الجزائر الداعم للقضية الفلسطينية حيث قال "إن هذه الذكرى تأتي في ظل ظروف إقليمية  و محلية و دولية بالغة الحساسية، تواجه في خضمها قضيتنا المركزية الفلسطينية رغم المكتسبات التي حققتها تحديات جسام و مخاطر كبيرة تأتي في مقدمتها تصاعد الانتهاكات المستمرة للحقوق الوطنية للشعب الفلسطيني.

 و أضاف الوزير لعمامرة "أننا نعبر في هذه الوقفة السنوية عن دعم الجزائر اللامشروط و الطبيعي لمطالب الشعب الفلسطيني و حقوقه المشروعة، فإننا نصبوا لجعلها منبرا لتحسيس الرأي العام بهذه القضية المحورية و حث المجموعة الدولية على الاضطلاع بمسؤولياتها التاريخية لإنصاف هذا الشعب الأبي."

القضية الفلسطينية تستدعي تكثيف التضامن الدولي حولها

وأكد مستشار الرئيس الفلسطيني للشؤون الدبلوماسية  الدكتور مجدي الخالدي في تصريح للقناة الإذاعية الأولى هذا الصباح أن القضية الفلسطينية تعرف تحولات كبيرة، و تستدعي تكثيف التضامن الدولي حولها، و على الدول العربية و الإسلامية أن تعيد القضية الفلسطينية في الواجهة، مشيدا بالتضامن والدعم اللامشروط الذي تقدمه الجزائر للقضية.

أكثر من 100 شهيد منذ مطلع الشهر الماضي

من جهته أفاد مراسل القناة الإذاعية الأولى من غزة خضر الزعنون هذا الصباح أن هذا اليوم يأتي في ظل اعتداءات متواصلة و انتهاكات يومية من قبل الاحتلال الإسرائيلي و المستوطنين، حيث بلغت حصيلة الشهداء الفلسطينيين منذ مطلع الشهر الماضي و إلى يومنا إلى أكثر من 100 شهيد.

 و أضاف خضر الزعنون أن الفصائل الفلسطينية دعت في هذا اليوم العالمي التضامني مع الشعب الفلسطيني يوما للتصعيد في كل نقاط الاحتكاك و التماس مع الاحتلال الإسرائيلي و المستوطنين المتطرفين، مطالبة المجتمع الدولي بتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني.

و قال المراسل إن الفلسطينيين حيوا الدول الداعمة و المساندة للشعب الفلسطيني خصوصا الجزائر الشقيقة التي تدافع و تدعم و تساند القضية الفلسطينية في كل المحافل.

مقتل فلسطيني بإطلاق نار إسرائيلي في شرق القدس  

 في الشق الأمني قتل فلسطيني بإطلاق النار لقوات الاحتلال الإسرائيلي في الجزء الشرقي من مدينة القدس.

وذكرت وزارة الصحة الفلسطينية اليوم الأحد، في بيان لها، أن فلسطينيا قتل على الفور بإطلاق نار من الشرطة الإسرائيلية  في منطقة (باب العامود) في البلدة القديمة شرق القدس.

إصابة عشرات المواطنين الفلسطينيين بجروح

أصيب عشرات المواطنين الفلسطينيين بجروح وحالات اختناق أمس في تجدد المواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي  في أرجاء متفرقة من الضفة الغربية   بينما استمرت الاعتداءات الإسرائيلية وسياسة إغلاق الطرق والحواجز في أكثر من محور.

وقالت مصادر فلسطينية  إن المواجهات تجددت في البلدة  أطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص الحي  والمطاطي  وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع  باتجاه المشاركين  مما أدى إلى وقوع الإصابات.

قوات الاحتلال الإسرائيلي تغلق إذاعة (دريم) الفلسطينية بمدينة الخليل

 أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الأحد إذاعة (دريم)، وهي الإذاعة المحلية الثالثة التي يتم إغلاقها بعد (منبر الحرية) وإذاعة (الخليل) بالضفة الغربية المحتلة، وذلك في إطار "الحملة الإرهابية" التي يشنها الاحتلال على الإعلام الفلسطيني.

وقد هدد الاحتلال في قرار إغلاق(دريم) كافة الإذاعات المحلية العاملة في الضفة الغربية بإغلاقها بدعوى "قيامها بعمليات تحريض".

وكانت وزارة الإعلام الفلسطينية انتقدت أمس استمرار "الحملة الإرهابية التي تستهدف الإعلام الفلسطيني و التي يغذيها تحريض نتنياهو وأعضاء حكومته" وفق ما جاء في بيان صحفي أصدرته في هذا الشأن.

 

 المصدر: الإذاعة الجزائرية

العالم, الشرق الأوسط