البرلمان العربي يدعو المجتمع الدولي لردع الاعتداءات الإسرائيلية على المقدسات الإسلامية في القدس

أدان البرلمان العربي عملية الاقتحام المسجد الأقصى المبارك التي قام بها عضو الكنيست الإسرائيلي المتطرف موشيه فيغلن وعدد من المستوطنين وقوات الاحتلال الصهيوني وما ارتكبته تلك القوات من اعتداءات على المصلين وإصابة العشرات منهم.


وقال رئيس البرلمان العربي أحمد بن محمد الجروان إن هذه عملية المستفزة لمشاعر ملايين المسلمين حول العالم هي اعتداء صارخ على المقدسات العربية والإسلامية واصفا اقتحام قوات الاحتلال الصهيوني لباحات المسجد الأقصى والاعتداء على المصلين وضرب وإصابة العشرات منهم ب"الجريمة المستفزة" .

ودعا المجتمع الدولي للتدخل السريع لردع الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة ضد المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس والتي تنافي كل القوانين والتشريعات الدولية التي تدعو إلى حماية المناطق المقدسة وعدم الإساءة إليها بأي شكل من الأشكال.

وفي نفس السياق عبر رئيس البرلمان العربي عن رفضه لكافة محاولات إسرائيل تهويد المسجد الأقصى أو تقسيمه زمانيا أومكانيا في إشارة إلى المخطط الصهيوني الجديد لتقسيم المسجد الأقصى،داعيا الأمة العربية والإسلامية للحذر من المخططات الصهيونية لتهويد المسجد الأقصى والعمل على إفشالها.

وأكد الجروان على "ضرورة تحمل المجتمع الدولي لمسؤولياته تجاه ردع التصرفات الصهيونية الهوجاء والتي تخترق كافة المعاهدات والاتفاقات وتهدد مساعي السلام في المنطقة".