مقتل خمسة أشخاص وإصابة 19 آخرين في ثلاثة تفجيرات شمال بغداد

لقي خمسة أشخاص حتفهم وأصيب 19 آخرون بجروح في ثلاث تفجيرات وقعت بمناطق متفرقة في شمال العاصمة العراقية بغداد. 


وقال مصدر في الشرطة أن أربعة أشخاص قتلوا وأصيب 15 آخرين بجروح في تفجير انتحاري بحزام ناسف في سوق شعبية بمنطقة المشاهدة (20 كم) شمال بغداد.

وعلى صعيد متصل  ذكر مصدر امني بمحافظة صلاح الدين شمال بغداد أن احد أفراد الجيش العراقي قتل وأصيب أربعة آخرون بجروح عندما فجر انتحاري سيارة مفخخة قرب نقطة تفتيش للجيش عند مدخل قصر شجرة الدر احد قصور الرئيس العراقي السابق صدام حسين جنوب غربي مدينة تكريت مركز المحافظة. 

وأضاف أن القوات الأمنية تمكنت من إحباط هجوم انتحاري بشاحنة مفخخة  عند احد مداخل قاعدة القوة الجوية (سبايكر) شمالي مدينة تكريت ، موضحا أن الانتحاري كان يقود شاحنة تابعة لقوات مكافحة الشغب استولى عليها تنظيم داعش في وقت سابق ، إلا أن القوات الأمنية أطلقت عليه النار قبل وصول الهدف ، مما أدى إلى انفجار الشاحنة  دون وقوع أي خسائر في صفوف القوات الأمنية. 

وتشهد العديد من المدن العراقية أوضاعا أمنية متردية منذ أن تمكن تنظيم ما يعرف بالدولة الإسلامية (داعش) من السيطرة على عدد من المدن شمال وغرب بغداد مطلع شهر يونيو الماضي، فيما تواصل القوات العراقية عملياتها لاستعادة الأراضي التي سيطر عليها التنظيم.