إثيوبيا مهتمة بــالتعاون مع الجزائر في مجال "الصناعة الصيدلانية "

أبدى سفير جمهورية إثيوبيا بالجزائر، نبيات جيتشاو ، الذي قام اليوم الأربعاء بزيارة إلى ولاية قسنطينة اهتمامه بالصناعة الصيدلانية المتطورة على مستوى هذه الولاية متحدثا عن ضرورة "تعزيز التعاون الاقتصادي الثنائي".

و أكد السفير الإثيوبي في ختام اجتماع مع المتعاملين الاقتصاديين بقسنطينة نظمته غرفة التجارة و الصناعة الرمال بأن "الصناعة الصيدلانية المتطورة بقسنطينة تعد من بين المواضيع التي سيتم التطرق لها و مناقشتها من أجل تعزيز التعاون الاقتصادي و التبادلات التجارية الثنائية".

و بعد أن وصف قسنطينة ب "المدينة التجارية الهامة" أوضح ذات الدبلوماسي بأن بلاده تعمل على "إقامة تعاون مع غرفة التجارة و الصناعة الرمال بقسنطينة و الاستثمار في مختلف القطاعات الاقتصادية المتطورة على مستوى هذه الولاية لاسيما المجال الصيدلاني و البناء".

و قد تم اغتنام هذا الاجتماع من أجل تسليط الضوء على فرص العمل و الاستثمار التي يتعين تطويرها بين البلدين حسب ما أضافه ذات الدبلوماسي الذي تحدث عن أهمية "إنشاء علاقات تعاون من أجل اقتصاد قوي".

من جهته تطرق رئيس غرفة التجارة و الصناعة محمد العربي سويسي للإنجازات المحققة من طرف إثيوبيا لاسيما في المجال الاقتصادي ليرافع بعد ذلك من أجل إنشاء "مجلس أعمال جزائري إثيوبي" من أجل تنمية أكبر لفرص التبادل و التعاون.

كما شدد السيد سويسي على ضرورة تنمية "التعاون بين الدول الأفريقية" لاسيما بين الجزائر و إثيوبيا و إقامة "سوق أفريقية مشتركة" من أجل ترقية التبادلات و التعاون في خدمة الاقتصاد.