سقوط عمود كهربائي على مستوى بلدية القبة

 أعلنت شركة "سونلغاز"، اليوم الاثنين في بيان لها، عن حادث سقوط عمود كهربائي على مستوى بلدية القبة بالجزائر العاصمة,،  مؤكدة أن هذا الحادث الذي مس "منشأة هامة" لم يكن له أي تأثير على إمدادات زبائنها بالطاقة الكهربائية.

وحسب البيان الذي نشر في الصفحة الرسمية للمجمع على موقع التواصل الاجتماعي "فايسبوك"، وقع هذا الحادث جراء اصطدام مركبة من الصنف الثقيل (شاحنة) بالعمود على الساعة 14:21 دقيقة, حيث مس "منشأة هامة لنقل الكهرباء ما أدى إلى التأثير على خطي التواتر العالي لنقل الكهرباء 220 كيلوفولط, يربطان بين القبة ومركز الكهرباء أولاد فايت".

و أوضحت شركة "سونلغاز" أن هذا الحادث "لم يكن له أي تأثير على الإمداد بالكهرباء, و ذلك بفضل طبيعة نظام انتاج ونقل وتوزيع الكهرباء المترابط والمؤمن, وكذا بفضل السهر المستمر لمشغلي النظام الكهربائي, الذين يضمنون سلامة الشبكات في كل لحظة وتشغيلها الأمثل".

و بمجرد الإبلاغ عن الحادث, سارعت كل من الشركة الجزائرية لتسيير شبكة نقل الكهرباء (GRTE), والشركة الجزائرية لتوزيع الغاز والكهرباء (SADEG) وعلى الفور في إرسال فرق التدخل السريع لإجراء الإصلاحات الضرورية واللازمة, يضيف نفس المصدر.

كما تم التموين بالمعدات الضرورية بشكل عاجل من طرف (GRTE), التي جندت جميع الموارد البشرية والمادية لإصلاح الخط في أسرع وقت ممكن ودون أن يكون لأشغال الإصلاح أي تأثير على تزويد الزبائن بالكهرباء, وفقا لذات البيان.