انتخاب السيد أويحيى أمينا عاما للتجمع الوطني الديمقراطي

انتخب السيد أحمد أويحيى اليوم الخميس بالجزائر العاصمة أمينا عاما للتجمع الوطني الديمقراطي بالأغلبية الساحقة خلال المؤتمر الاستثنائي للحزب.
حصد المترشح أحمد أويحيى 1513 صوتا مقابل 21 صوت فقط لمنافسه السيد بلقاسم ملاح  إطار في الحزب  حسبما تمت ملاحظته عقب عملية فرز الأصوات.
في تصريح لوأج  أوضح الناطق باسم المؤتمر ميلود شرفي أن المؤتمرين صادقوا في وقت سابق على تقرير لجنة مراجعة القانون الأساسي للحزب الذي "قرر عدم اعتبار المؤتمر الحالي استثنائيا".
و أردف يقول أن هذا الموعد يعد المؤتمر الخامس للتجمع الوطني الديمقراطي مستبعدا التسمية التي سبقت تنظيمه و معربا عن ارتياحه قائلا "لأول مرة في تاريخ التجمع الوطني الديمقراطي جرى انتخاب الأمين العام عن طريق الاحتكام إلى الصندوق عبر الاقتراع السري".
و فيما يخص أعضاء المجلس الوطني  تمت المصادقة على تقرير لجنة الترشيحات قبل الشروع في انتخاب تشكيلته  حسب الناطق باسم المؤتمر.
في كلمته الافتتاحية  أشار السيد أويحيى إلى أن "التجمع الوطني الديمقراطي توصل آخيرا إلى عقد مؤتمر استثنائي و هو حدث أثار العديد من التعليقات و يمثل بالنسبة لنا فرصة للوقوف على حاضرنا و التطلع إلى مستقبل الحزب".
و أكد السيد أويحيى أنه بعد مضي ثلاثون شهرا على انعقاد المؤتمر الرابع للحزب  يتعين على هذا الأخير الخروج بقرارات و مواقف متكيفة مع المستجدات السياسية و الاقتصادية و الاجتماعية التي تمر بها الجزائر و محيطها".
و ستختتم الأشغال السبت بالمصادقة على قرارات و لوائح هذا المؤتمر الذي جرى بحضور 1600 مشارك من بينهم 500 امرأة.