الجيش اللبناني يوقف عنصرين من "داعش" بشرق البلاد

أعلن الجيش اللبناني اليوم الثلاثاء عن توقيف عنصرين من تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) في بلدة "عرسال" في منطقة البقاع الشمالي بشرق البلاد.

وذكر بيان لقيادة الجيش ان "العنصرين كانا في داخل مخبأ سري في سيارة (فان) بهدف الانتقال الى مراكز الارهابيين في مرتفعات عرسال".  
ويقيم مسلحو (داعش) و(جبهة النصرة) الموالية لتنظيم القاعدة  تحصينات في مرتفعات "عرسال" وفي مرتفعات سلسلة جبال لبنان الشرقية الفاصلة بين لبنان وسوريا بعد سيطرتهم عليها في هجوم شنوه على مراكز الجيش في المنطقة في صيف العام 2014 واختطفوا خلاله عددا من العسكريين لايزال (داعش) يحتجز 9 منهم.  
وأعلنت قيادة الجيش في بيان آخر عن توقيف 32 شخصا من التابعية السورية في محلة "افقا" في "جبيل" بجبل لبنان وفي محلة "المصنع" الحدودية مع سوريا بشرق البلاد لدخولهم الاراضي اللبنانية بطريقة غير شرعية.  وأشار البيان الى تسليم الموقوفين الى المرجع المختص لاجراء اللازم.
يذكر أن الجيش اللبناني ينفذ منذ العام الماضي اجراءات أمنية ومداهمات في مختلف المناطق اللبنانية وفي مناطق تجمعات النازحين السوريين بحثا عن مطلوبين ومخلين بالأمن وعن مشتبه بانتمائهم لمجموعات ارهابية.